أخر تحديث للموقع بتاريخ: 22 يناير 2017
شطر الطالبات

أنت هنا

أزرع خلقاً ، أنقذ فكراً ، أبدع عملاً

أقام قسم الرياضيات فعالية  يوم الخميس الموافق 26-1-1438هـ بحضور مساعدة العميد لشؤون الطالبات ومنسوبات الكلية تحت شعار( أزرع خلقاً ، أنقذ فكراً ، أبدع عملاً).وبدأت الفعالية بـ آيات عطرات من القرآن الكريم  ، وتلتها كلمة مساعدة مشرف قسم الرياضيات الأستاذة / ناهد إبراهيم كلمة ترحيبية ووجهت فيها رسالة عن أهمية الأنشطة الطلابية كجزء منهجي لمواصلة التعليم والمشاركة في التنمية الشاملة ، وبعد ذلك تم عرض بعض الفقرات المفعلة بقسم الرياضيات وفقرة خاصة عن كيفية تفعيل استراتيجيات التعليم المتمركز حول الطالبات في مقرر تحليل البيانات ،وفي خلال الفعالية تم عرض أبحاث الطالبات وفكرهن وإبداعهن في البحث وكيفية مواجهة صعوبات الحياة اليومية في صورة بحثية وأدوات علمية ، وبعد ذلك قدمت مساعدة العميد لشؤون الطالبات كلمتها للقسم بدأت بالبسملة والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم - ثم حيّت الجمع الكريم من منسوبات القسم  وضيافتهن من الأقسام الأخرى ، وأوضحت الدور الفعال لقسم الرياضيات في الكلية وأثنت على الطالبات المتميزات في القسم وشكرت عضوات هيئة التدريس بالقسم اللائي يبذلن جهدا مقدرا في النهوض بالعملية التعليمية ، وكما تقدمت بالشكر للأستاذة إيناس إبراهيم أبو العلا مساعدة مشرف قسم الرياضيات السابقة لما بذلته من جهد في تطوير القسم والنهوض بطالبته. واختتم الاحتفال  بشكر الحضور  وتكريم مساعدة مشرف قسم الرياضيات السابقة الأستاذة إيناس إبراهيم أبوالعلا والطالبات المتفوقات خلال العام الدراسي 1436هـ/1437هـ.

 

ورشة جمال الفيزياء

حضرها عدد من معلمات الفيزياء بمدارس محافظة وادي الدواسر وطالبات مدرستي ثانوية  النويعمة ومتوسطة نزوى. وتضمنت الورشة عرض لتقنية النانو وتطبيقاتها في الحياة تقديم الاستاذة / أماني فتحي جبريل .و استعراض الإعجاز العلمي في الفضاء تقديم طالبات المستوى الثالث من قسم الفيزياء .كما اشتملت الورشة على ركن تجارب ممتعه قامت بتنفيذها طالبات المستوى الثاني بقسم لفيزياء تحت إشراف رئيسة القسم د. شابينا جاويد ومشاركة د. عبير ميرة. وكذلك قدمت طالبات المستوى الأول للزوار والحاضرين الكثير من المطويات التي تحوي بارات علمية وصور لبعض علماء الفيزياء.

ورشة عمل بعنوان ( جمال الفيزياء ) بكلية الآداب والعلوم شطر الطالبات بوادي الدواسر

بتوجيه من عميد كلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر د. سفر بن بخيت المدرع وبمتابعة من مساعدة العميد لشؤون الطالبات د. حياة محمد أقام قسم الفيزياء بالكلية ورشة عمل بعنوان (جمال الفيزياء) حضرها عدد من معلمات الفيزياء بمدارس المحافظة  التابعة لإدارة التعليم بوادي الدواسر وطالبات مدرستي ثانوية النويعمة ومتوسط نزوى ، وقد تضمنت الورشة عرض لتقنية النانو وتطبيقاتها في الحياه قدمته الاستاذة / أماني فتحي جبريل عضوة هيئة التدريس  ، كما تم استعراض الإعجاز العلمي في الفضاء قدمته طالبات المستوى الثالث من قسم الفيزياء بالكلية .

كما تضمنت الورشه على ركن تجارب ممتعه قامت بتنفيذها طالبات المستوى الثاني بقسم الفيزياء تحت اشراف رئيسة قسم الفيزياء بالكلية    د. شابينا جاويد وبمشاركة من د. عبير ميرة عضوة هيئة التدريس بالكلية  وكذلك قدمت طالبات المستوى الأول للزوار والحاضرين الكثير من المطويات الجميله التي تحوي عبارات علمية وصور علماء وحكم . التى تعني بتخصص الفيزياء .

 

قدمت الدكتورة عائشة خان  سمنارا حول موضوع "الرسم البياني بين  النظرية والتطبيق " وذلك يوم الأربعاء الموافق 1438/08/03 في 11:00 في كلية الآداب والعلوم، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، وادي الدواسر.وكان الغرض الرئيسي من السمنار  لايضاح نظرية الرسم البياني للخبراء والباحثين ولمناقشة المجال التطبيقي  الحالي وأيضا المشاكل الهامة التي تواجهها في هذا المجال.

حضور طالبات ثانوية المعتلا لبرنامج (تعرفي على جامعتك المستقبلية)

أقامت وحدتي الأنشطة الطلابية وخدمة المجتمع بقسم الرياضيات  بإقامة برنامج(تعرفي على جامعتك المستقبلية) الذي أقيم يوم الثلاثاء الموافق 24/2/1436هـ بحضور مجموعة من طالبات ثانوية مدرسة المعتلا ورائدات الأنشطة بالمدرسة بالإضافة إلى حضور مساعدة العميد ومشرفات الأقسام وبعض عضوات هيئة التدريس والطالبات من كلية الآداب والعلوم ، وفي هذا اللقاء تم عمل جولة تعريفية في أرجاء الكلية لطالبات الثانوية بإشراف أ.نوره المدرع ومشرفة الأمن أ.هياء حماد والتي إستمرت الجولة لمدة نصف ساعة ، وبعدها تم بدء البرنامج في تمام الساعة 9:30 ص ، وكانت فقرات البرنامج كالتالي:

 

اسم الفعالية

المقدم

اناشيد ترحيبية

تجهيز: أ.نوره مبارك المدرع

مقدمة

الطالبة مزنه محمد مرزوق

القرآن الكريم

رفعة إبراهيم عبيد

كلمة مساعدة العميد

د.أمل محمد عبدالباري

كلمات مشرفات الأقسام

د.حياة محمد بخيت – أ.د.هنا

أ.بهاونا – أ.هياء سعيد

كلمة مدرسة المعتلا

طالبة من المدرسة

تحفيز الطالبات على الإلتحاق بأقسام الكلية

            أ.ميسون  فهيم السلال

مسابقة

صفية علي ناصر

نبذة تعريفية عن آلية القبول والتسجيل بجامعة سلمان

أ.حسناء علي المهنا

عرض مدرسة المعتلا

طالبات ثانوية مدرسة المعتلا

 

 

وفي ختام البرنامج قامت مساعدة عميد الكلية لشؤون الطالبات بالإضافة إلى مشرفة قسم الرياضيات  بتقديم الدروع لمديرة المدرسة ورائدة الأنشطة بمدرسة المعتلا ، وكذلك توزيع شهادات شكر وتقدير لجميع المشاركين بتنظيم وتقديم البرنامج من طالبات وأعضاء هيئة تدريس ومشرفات أمن، كما تم دعوة الحضور لزيارة معرض الاسر المنتجة والذي شاركن فيه مجموعة من الطالبات وبعض منسوبات الكلية.

 

منسقة اللقاء :أ.نوره مبارك المدرع

 

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://casw.psau.edu.sa/ar/page/%D8%B4%D8%B7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%AA