أخر تحديث للموقع بتاريخ: 12 ديسمبر 2017
إرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسر

أنت هنا

إرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسر

أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر لقاء مع الطلاب المستجدين في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 1439/1/15هـ بداية اللقاء رحب الدكتور أشرف فتوح مساعد العميد للشؤون التعليمية والأكاديمية والمشرف على وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية  بعميد الكلية الدكتور سفر بن بخيت المدرع وبالطلاب المستجدين وقد أشار فتوح إلى أهمية اللقاء في إعطاء الطلاب الجدد توجيهات وإرشادات تثبّت خطاهم في التعليم الجامعي حتى يكونوا  قادرين على المضي قدما في الدراسة ويصبحوا عناصر فاعلين في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

وتحدث فتوح عن كل ما يتعلق بالإرشاد الأكاديمي، ومن ثم تحدث عن المشكلات التي يواجهها الطالب وكيفية التغلب عليها.كما استعرضت وكالة الكلية للشئون التعليمية والأكاديمية بعض النقاط الهامة التي يجب إن يلم بها طلاب الجامعة وخاصة المستجدين من نظام الدراسة وأساليب التقييم وبعض المشكلات الأكاديمية التي قد تواجه الطالب. بين خلالها أن المرحلة الجامعية هي أول عتبات المستقبل .

واشتمل اللقاء على كلمة لعميد كلية الآداب والعلوم الدكتور سفر بن بخيت المدرع والذي رحب بالطلاب المستجدين وأن جميع قنوات التواصل المباشرة مفتوحة بينه وبين الطلاب دون وسيط.وأكد المدرع على ضرورة معرفة أنظمة الجامعة ولوائحها لوجود اختلافات بين نمط الحياة في التعليم قبل الجامعة والتعليم الجامعي وإن عدم إدراك بعض الطلاب لطبيعة هذا الاختلاف قد يكلفهم انخفاض معدلهم في أول فصل دراسي لهم بالجامعة.كما أكد لهم على ضرورة الاستفادة من الوسائل التعليمية المختلفة التي توفرها الجامعة للوصول الى مستوى معرفي متميز.

وأعلن المدرع عن تدشين نظام مطور لاحتساب درجات الإعمال الفصلية والذي أقر بعد الكثير من المناقشات والبحث ومن أهدافه الرئيسية تشجيع الطلاب على الدراسة أولا بأول وعدم تركيز التعلم في آخر الفصل.
ونبه المدرع على الطالب أن يبدأ حياته الجامعية عازما على التميز والتفوق من أجل مستقبل زاهر. وأننا الان في عصر تطوير المهارات والقدرات لذلك ينبغي على الطالب أن يقوم بعمليات البحث العلمي  ويطور مهاراته وقدراته باستمرار.

وتحدث المدرع عن أهمية الإرشاد الأكاديمي للطالب وضرورته في المسيرة التعليمية ، وذلك بتحديد أولوياته وتخطيط يومه الدراسي، كما تم توضيح الإجراءات واللوائح الأكاديمية للطلاب التي تتعلق بنسبة حضور الطلاب للمحاضرات ، وقضية التأجيل والاعتذار والانسحاب من مقرر والفرق بينهما ، وإعادة القيد ، والفرص الاستثنائية .واختتم المدرع اللقاء للطلاب أنهم شركاء في تنفيذ رؤية المملكة 2030 ، والرد على كافة الاستفسارات التي تهم الطلاب. وتم توزيع دليل الطالب على جميع الطلاب ، ليقفوا على أهمية المرشد الأكاديمي ومطالبة المرشد بمتابعه الطالب على مدار الفصل الدراسي .

ويأتي هذا اللقاء  من ضمن اللقاءات  التي تحرص عليها الكلية بهدف تعريف الطلبة باللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة ، وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف على ما يقدم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.

إرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسرإرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسرإرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسرإرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسرإرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسرإرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسرإرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسرإرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسرإرشادات لتثبيت خُطى الطلاب المستجدين بكلية الآداب بوادي الدواسر
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://casw.psau.edu.sa/ar/news/%D8%A5%D8%B1%D8%B4%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%AA%D8%AB%D8%A8%D9%8A%D8%AA-%D8%AE%D9%8F%D8%B7%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%AF%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%B1